الشيخ الحبيل يستنكر اساءة باسم الكربلائي وبعض الخطباء للسيد علي خامنئي

بسم الله الرحمن الرحيم

موقف الشبكة من طرح هذا الموضوع أو ما شابهه.

مواضيع الصفحة الرئيسية للشبكة يتم وضعها بمواصفات ومقايس متحرزه جداً وتم تدارس الأمر قبل طرح هذا الموضوع
إلا أن مقام المرجعية مهما كان طيفها أعلى بكثير من أي خطيب ورادود يتعاطف معه البعض لأي سبب كان.
الشيخ الحبيل انتقد بصورة مرئية وعلنية وعلى الطرف المقابل الرد على الشيخ إذا كان الشيخ مشتبهاً في تأويله
وشبكة شبير يتابعها مجرد بضعة الاف، مابالك الإساءة التي عرضت على القنوات الفضائية ومتابعيها بالملايين كما ذكر الشيخ الحبيل
وفي النهاية ليعلم الجميع أن شبكة شبير يعمل عليها مؤمنون يتبعون مرجعيات مختلفة لذا نأمل حسن الظن برسالتنا

اعجاب
شارك تقييم
نجمة واحدةنجمتانثلاثة نجومأربعة نجومخمسة نجوم (36 صوت, معدل: 4.28 من 5)
Loading ... Loading ...
عدد التعليقات: 117 تعليقات

  1. شبير بتاريخ: 9 يناير 2011 في 2:38 م

    تم اغلاق التعليقات
    وكما بدأنا بوجهة نظر الشيح الحبيل نكتفي برد الاخ مهدي بالرغم ان الموضوع كان في محور الاساءة وتوضيح ملابساتها ولكن للاسف تم نقل النقاش الى محور التطبير !

    Thumb up 0 Thumb down 1


  2. مهدي بتاريخ: 9 يناير 2011 في 3:19 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم
    صلى الله عليك يا رسول الله
    صلى الله عليك يا أبا عبد الله ،، صلى الله عليك وعلى أهل بيتك وصحبك المستشهدين قبلك وبين يديك وبعدك
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم في عافية منا والعن أعداءهم وارحم أولياءهم وترحم بهم على عجزنا يا رب

    إذا كان التطبير يسبب وهنا للمذهب فلابد أن يحرم حسب قاعدتكم
    فلماذا لا تطبقون نفس القاعدة على الأمور الأخرى التي تسبب توهين المذهب
    لماذا لم تصدر فتوى بتحريم زواج المتعة وخصوصا أن هذا الموضوع ليس فقط فيه توهين بل يتعدى إلأى الاستحقار والنظر للآخرين أنهم أبناء الزنا وأن نساء الشيعة كذا وكذا وأن رجال الشيعة كذا وكذا
    فلا أدري ماهو السر جواز المتعة ورد كيد الوهابية في نحورهم لو فتحوا هذا الموضوع بينما حرمة التطبير والضعف والانهزام عن مواجهة الوهابية ورد كيدهم إلى نحورهم
    أصلا نحن يجب أن نفخر بعقيدتنا وهذا عصر كشفت فيه الحقائق فبدل أن نكون انهزاميين وكأننا مبتلشين بهذا الحكم لابد أن تكون عندنا الشجاعة والفخر بانتمائنا لهذا الدين الذي نفتخر بكل أحكامه ونخرس الآخرين الذين ينتقصون ويسخرون منه سواء من يسخر من تعدد الزوجات أو الطلاق كالمسيحية أو من يسخر بالطواف حول القبور والسجود على التربة كالوهابية أو من يسخر بزواج المتعة أو من يسخر بالتطبير
    وكلكم يعلم أن الحكم الأولي هو الجواز عند كل المراجع وإنما من حرم من باب الحكم الثانوي
    فلماذا تتكلمون عن حرمة التطبير وتدافعون بكل ما أوتيتم من قوة لإثبات الحرمة وكأنكم تتكلمون أن الحكم الأولي في الإسلام عن التطبير هو الحرمة هذا غير منطقي ..
    الشخص الذي يريد التحدث في الموضوع لابد أن ينتبه من الاستهزاء بالحكم الأولي أما الحكم الثانوي فهو تشخيصي ليس مرتبط بفتوى لفلان فإذا رأى فلان أن التطبير يوهن المذهب وزواج المتعة لا يوهن فعليه هو أن يعمل بالحكم الثانوي للتطبير والحكم الأولي للمتعة
    والآخرون أيضا بتشخيصهم
    وحينما نقول هذا لا لأننا نستهزئ بالحكم الثانوي وإنما نرى تقييمك الذي يستلزم اتباع الحكم الثانوي نرى هذا التقييم غير عقلاني ونرى أن تعميمه على الآخرين أيضا غير عقلاني ونرى أيضا أن ضرب الحكم الأولي والاستهزاء به لا مسوغ شرعي له…لماذا نراه غير عقلاني لأننا نرى أن المتعة أيضا تستوجب التوهين والاستهزاء والسخرية والاستحقار ومع كل ذلك لم تحرم.
    فحينما تستهزئ بالمطبرين أو بحكم التطبير فأنت تستهزئ بالحكم الأولي وهو المرتبط بالله تعالى.
    وحينما يستهزئ أحد بالحكم الثانوي فهذا أيضا يستهزئ بحكم مرتبط بالله تعالى .
    أما أن أنتقد تقييمك فهنا أنا لا أستهزأ بأحكام الله وحينما تأخذني الغيرة على الدين فيكون نقدي شديدا على هؤلاء الذين يستهزؤن بالحكم الأولي فأنا لم أستهزأ بأحكام الله .
    وأنا هنا عندي تساؤل هل الأمور التشخيصية فيها تقليد أم لا ؟ بمعنى لو رأيت هلال عيد الفطر ولم يثبت العيد عند المرجع فهل هنا أكذب نظري وأعمل بنظر المرجع باعتبار أنني أعيش تحت ظله وأنه صاحب الرؤية الثاقبة … الجواب كلا
    يجب علي أن أفطر ..
    فالتطبير أيضا كذلك إذا كان الحكم الأولي الجواز والحكم الثانوي الحرمة إذا استلزم الموت أو استلزم التوهين أو غيرها
    فالكل عليه أن يسير على القاعدة بما فيهم المرجع فربما المرجع قد يعمل بالحكم الثانوي إذا تحققت الشروط بينما أنا لا أعمل لأن الشروط غير متحققة فربما أنا أعمل بالتطبير ولا أعمل بزواج المتعة
    وشتان بين الأمرين إذا أن التطبير مرتبط بسيدي الإمام الحسين (ع) فلابد أن أبذل كل ما بوسعي لرفع شعاره قبل أن أستسلم وأقول توهين للمذهب .
    نعم التطبير منظر قبيح جدا منظر سيء منظر الدماء ولكن أيها الأعزاء التطبير رسالة تحكي الواقع ، قتل الحسين منظر قبيح جدا في التاريخ منظر بشع منظر لا يطاق أن يرى ، لذلك الرسام إذا أراد أن يرسم كربلاء لن يرسم لنا الورد والزهور والأنهار أليس كذلك والفنان إذا أراد تمثيل كربلاء فلن يمثل مشاهد ألفة وتناغم بين الجيشين وهكذا الخطيب والرادود والمعزي والمطبر كل هؤلاء إذا جمعتهم تستطيع أن تجسد كربلاء للآخرين .. لا تقول المنظر بشع بل قل الواقع بشع وقبيح وهذا المنظر يعكس ذلك الواقع ..
    نعم أنت حينما ترى بعرة لا تستطيع أن توصفها بالجوهرة أو بالريحان بل ستستخدم الوصف المنفر منها أليس كذلك ؟ فهل من حقي أن أمنعك وأقول لك لماذا تنفرني من البعرة ؟ لماذا توصف البعرة بأوصاف سيئة مقززة ؟؟
    وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح
    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    وصلى الله على نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين

    Thumb up 5 Thumb down 2


  3. نور الولايه بتاريخ: 9 يناير 2011 في 1:47 ص

    لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
    وانقول عن نفسنا شيعه اوموالين الى محمد وآل محمد
    مثل هل فيديوهات والله تجيب الفتنه وتفرقه
    والي يغلط بكلامه على اي انسان ويش مايكون شنو نسميه
    والمله الله يحفظه ماغلط ولو انتو تعرفون سالفه مااحد تكلم
    وهو عن نفسه صرح بعد مرسلته بأنه مايقصد مرجع او غيره
    منشورات وزعت في لليلة تاسع او عاشر في الماتم نفسه الي يقرء فيه المله باسم
    وهو تحريم التطبير ومافي مرجع ذكر حرمته اصلا بطريقه الي الكل فهمها
    واغلب المراجع ماذكرت انه حرام ارجعو الي مراجعكم ونضرو في رساله العمليه
    وبسكم عاد من الهواش لادخلون ابليس بينكم كنا شيعه او موالين وهذي تصرفات
    اهي الي تخلي الغير يشمت بينا :sad:

    Thumb up 0 Thumb down 0


  4. بهاء الدين بتاريخ: 8 يناير 2011 في 11:53 م

    السلام عليكم
    صحيح ان الرادود باسم الكربلائي رجل حسيني ولكن لديه بعض الشطحات!!!!

    Thumb up 5 Thumb down 1


  5. AL-Qrmzi بتاريخ: 8 يناير 2011 في 11:41 م

    تبون الصج والله كرهتونا بأي شخص يتكلم بأسم ( مرجع ) ديني .. مافي ( مرجع ديني ) ما احد طعن فيه .. والمشكله ان الي يطعنون فيه أغلبيتهم من ( العوام ) او ما ادري من وين حط على راسه ( عمامه ) وقال انا الي اقيم المرجع الفلاني والعالم الفلاني .. ونشوف كل يوم يطلع لنا واحد يقول ( لا تروحون المجلس الفلاني لان المنبر الي فيه يتبع المرجع الفلاني ) ويوم يطلع لنا واحد يقول ( لا تسمع الي العالم المجتهد الفلاني لانه يمدح بالمرجع الفلاني ) ويوم يطلع لنا واحد يقول ( هذيل عملاء لانهم يتكلمون بالمرجع الفلاني ) ويوم يطلع لنا واحد يقول ( لا تصلون خلف هذا الامام لانه يقلد المرجع الفلاني ) يعني بعرف شنو الي تبون توصلون له مرجع وحد لكم يعني !!! انتوا بالاول عرفوا اصول دينكم وفروعها عشان تتكلمون بالمراجع والعلماء .. أنتوا ألف باء توكم في مبطلات الصلاة .. هذيل الوهابية والله لاعبين فيكم طنب يزرعون بينكم الفتن … وانتوا بس قال فلان وقال علان .. هدمتم افكار الجيل القادم على امور فرعيه ولا اهي من اصول العقيدة .. بسكم فتن .. الي يبي يطبر خل يطبر ولي ما يبي كيفه .. شنو الدين واقف على التطبير !!! حتى تسوون كل هاللويه والصيحة !!! والسلام ختام

    Thumb up 3 Thumb down 0


  6. خيمة عبدالله الرضيع عليه السلام الكويت بتاريخ: 8 يناير 2011 في 10:22 م

    ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-)
    بسكم يا شيعه بسكم

    Thumb up 0 Thumb down 0


  7. fatimy67 بتاريخ: 8 يناير 2011 في 10:22 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين

    ليش كل سنه هذا الموال يتكرر التطبير ناس تؤيد وناس ترفض كل انسان وعنده

    مرجع يقتدي به ليش الي يتبعون السيد الخامنئي يجبرون الآخرين على انهم

    يقبلون فتوت السيدانا مرجعي يجوز هذا الشيء فأنا اتبعه لو مثلا السيد الخامنائي

    يجوز اكل اي نوع من الأكولات مثلا السمك جائز وحلال لكن انا مااحب اكل

    السمك غصبا عني اكل لا طبعا ليش مايحرمون العاب القوى فيها اهانه للأنسان

    وفيها موت احيانا وموفي سبيل احد ليش مايوقف السيد الخامنائي ويقول

    بلاش نلعبها راح انشوف من الي راح يتكلكم ويلجلج وبعدين باسم ماذكر لاالسيد

    ولاغيره ليش تسيئون له وتجرحون فيه حرام عليكم يوم القيامه راح يوقفكم

    ويقتص منكم لأن كم ظلمتونه +++++والى الأخت الي قالت موت والعياذ بالله

    ايدز احترمي نفسك اشوي وتنزهي في تعبيرك عيب والله عيب عليش

    التطبيريكون لعلمش دواء وطول عمرنا ماسمعنا ان فيه احذ مات بالعكس

    سمعنا عن ناس والله الشاهد على كلامي الآم الراس يموتون منه وماضل اعلاج

    ماخذوه ولا فيه فايده وبعد التطبير صاروا مايحسون بالأم وبالنسبه للتبرع احنا

    نتبرع ونطبر سنويا مانحتاج وصايه من احد واتقوا الله في الناس

    Thumb up 0 Thumb down 1


  8. عقرب قطيفي قلعاوي بتاريخ: 8 يناير 2011 في 9:44 م

    اول مرة اشوف شيعة يسووا صلوات على محمد و ال محمد لما يذكر اسم مرجع!! هذي اعلام بني امية ما قدر يسويها!!

    Thumb up 3 Thumb down 2


  9. بحراني بتاريخ: 8 يناير 2011 في 9:32 م

    والله ترى مكبرين الموضوع …. انا ابي اعرف شنو فايدة التطبير …؟

    والله لايجيب الفتن ويجمع شمل الشيعه كلهم..

    Thumb up 2 Thumb down 2


  10. أبو علي القطيفي بتاريخ: 8 يناير 2011 في 8:38 م

    إحترم جناب الشيخ المحترم الحبيل وأحترم رأية فيما ذكر بخصوص مسألة (بعض العامة أو ممن ينتسبون للإلتزام الديني وقد تصدر من بعضهم سقطات أو هفوات أو حتى كلمات بحق المراجع الكرام ) وأستنكر هذا التطاول على أي مرجعية دينية ..

    ولكن من جهة أخرى أستنكر أن نصدر كلمات (تخوين) بحق من يخالفنا الرأي.

    (( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ )) صدق الله العلي العظيم

    وأرى أن كلمات التخوين لا تدل على أمر بمعروف ولا نهي عن منكر …
    إن شاء الله يتفق المراجع المؤمنون العظام على كلمة موحدة للنظر بالمسائل التي قد تحسب على إنها تشويه أو غير واضحة الهدف للمذهب العظيم (هذا لا يعني التطبير وحده وإنما كل شيء ليس له سند تاريخي …. )

    Thumb up 1 Thumb down 0


  11. أبو علي بتاريخ: 8 يناير 2011 في 4:09 م

    نحن لا نحترمه
    ماهو الإشكال.
    ومرجعنا لم يلتفت حتى إليه أو يدور له بال.
    لأنه لا يسوى حتى شزع نعل المولى أبا عبدالله الحسين عليه السلام

    Thumb up 0 Thumb down 1


  12. يعقوب يوسف المقهوي الاحساء- الفضول بتاريخ: 8 يناير 2011 في 3:20 م

    كلٌ يعمل على شاكلته
    التطبير في رأي حرام لانه اسراف في الدم بدل ما تهدره في الشارع تبرع فيه للمرضى والمساكين هناك الكثير من يحتاج الى الدم
    الامام الحسين يستاهل قالكل انواع النياح ولكن ماقالك اسرف في الدم وهناك من ينتظر دمك في المستشفيات

    التطبير عندك حلال لاتدخل في الي حرم التطبير والمراجع تاج على الراس

    Thumb up 0 Thumb down 3


  13. AL-Qrmzi بتاريخ: 8 يناير 2011 في 3:18 م

    اذا كان الموضوع فيه منشور فإذا أبحثوا عن ذيول الفتنة ولعلهم يكونون من خارج مدرسة اهل البيت عليهم السلام .. وهم الذين ينشرون المنشورات وسط الشيعة حتى يزرعون نار الفتنة بين الاوساط الشيعية .. وللاسف الشيعة يعلمون ذلك ولكن لا يتلفتون الي الوحدة بينهم وانما يستخدمون اسلوب التنفير .. وهذا ما يريد ان يصله اعداء الشيعة .. وهو ان تكون هناك تمزق في اوساط الشيعة

    Thumb up 1 Thumb down 0


  14. علي _ النرويج بتاريخ: 8 يناير 2011 في 3:01 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا أتكلم من منطلق الدفاع عن أحد بل عن الشريعة الأسلامية ومذهب أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه) أخوتي الأعزاء في تأريخ مذهبنا الشريف الكثير من اللذين أنحرفوا عن الصراط المستقيم الذي رسمه الأئمة عليهم السلام ومنهم من كان عالما كبيرا كالشلمغاني مثلا ولكن النقطة الرئيسية هي من وكيف يعرف الأنحراف أوالأبتعاد عن أهداف الشريعة الأسلامية والنهضة الحسينية والجواب يقول هم أصحاب الأختصاص (الفقهاء المتوفرة فيهم شرائط المرجعية) وبذا لا يكون مجال لغيرهم حق الأفتاء أو الأعتراض عليهم أو الدفاع عن مرجعه أو الأنتقاص من مرجع غيره لأنه غير مكلف بذلك بل هو مكلف بطاعة الله تبارك وتعالى من خلال المرور بمرجعه الذي يبين ما يفهمه من الكتاب العزيز والسنة المحمدية الشريفة المنقولة عن طريق الأئمة المعصومين (عليهم السلام), لكن تبقى مسألة أخرى وهي الأنتقاص من المراجع بالأعتراض على أرائهم أذا لم يكن من قبل صاحب أختصاص (أي مجتهد موثق مؤتمن على دينه فضلا عن دين الأخرين) مع الدليل الموجب للأطمئنان لرأيه فلا يمكن الأعتماد عليه ولا يؤخذ به بل يشك في عقائده لأن أي خلل في ما يؤمن الأنسان به يظهر على سلوكه وعمله فلنحذر من أن نتبع غير المرجع الذي نقلده أذا كان غير مجتهد موثق عادل بالأضافة الى ذلك يقول الأئمة عليهم السلام عن الراد والمعترض على المراجع المجتمعة فيهم الشروط ( الراد عليهم كالراد علينا والراد علينا كالراد على الله وهو على حد الشرك) أي واقف موقف المشرك بالله لأنه شرع لنفسه غير ما شرع الله تبارك وتعالى. علما أنني ممن يشجع الأخرين على البحث عن علل الأحكام الشرعية والدخول في عمق الشريعة من خلال أبحاث التوحيد وما بعد الموت و الرجوع الى الله تبارك وتعالى وقراءة الأدعية الشريفة التي تحتوي على معارف أهل البيت عليهم السلام ذات المضامين الألهية العالية . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    Thumb up 0 Thumb down 0


  15. سيد فاضل بتاريخ: 8 يناير 2011 في 1:20 م

    أحسنتوا الظن

    Thumb up 0 Thumb down 0


  16. خادم اهل البيت بتاريخ: 8 يناير 2011 في 12:24 م

    بسو الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وكما وعدناكم بأن نوافيكم بالالتباس الحاصل في موضوعنا اعلاه :
    أشار الملا باسم الكربلائي ان اتصالنا لم يكن هو الاتصال الاول بخصوص هذا الموضوع ، و أوضح أنه لن يقبل غير المُطبرين ومُقلدي المراجع الكرام الذين يرون حرمة شعيرة التطبير أن توزّع منشورات بين أوساطهم لـ تأييد شعيرة التطبير .

    وستوضحنا من بعض جمله وجعلناها حلولا الى بعض التفسيرات :
    1- تفسير أنه يقصد بهـا السيد علي الخامنائي : والغـريب في الأمر بأن السيد علي الخامنائي لم يجدد الفتوة أصلاَ ! فكيف تم تفسيرها على ذلك النحو ؟
    2- تفسير أنه يقصد آية الله اليعقوبي : لأن بعد البحث تبين ان اليعقوبي قد حرم التطبير مؤخراَ .
    لكن موقف الملا باسم الكربلائي كان رداً و اعتراضاً على أولئك الأشخاص بسبب الممارسة التي كان من شأنها أن تخلق فتنة كبيرة لو تم السكوت عنها .
    و لم يكن الملا باسم الكربلائي في صدد الرد على أي مرجع من المراجع الكرام ، و هو حريص كل الحرص على دوام الألفة و المحبة بين المعزين و المحيين للشعائر الحسينية بمختلف توجهاتهم .
    إلا أن توزيع هذا المنشور في حُسينية اشتهر أصحابها و المعزون فيها أنّهم من الذين يقومون بأداء شعيرة التطبير في كل عام ؛ فمن رأى الملا باسم الكربلائي أن من واجبه التصدي لها.
    ومن رأيه أيضا ً أن توزّيع هذه المنشورات في مكان يعج بالمطبرين والكثير من العوام المُقلدين لمُختلف المراجع الكرام الذين يرون استحباب شعيرة التطبير فهذا أمرٌ فيه عدم احترام لمشاعر هؤلاء المُعزّين الذين يعيشون شهر مُحرّم الحرام بكامل الحرارة.

    وقد أستدل اخواننا ممن يحملون الحقد والكراهية و ( الغيرة ) بأيات قرأنية ليس بمكانها وهذا من وجهة نظري الشخصيه ان ليس بكافر ولا بظالم ولا مستكبر ولا مجرم بل هو خادم لاهل البيت يعبر عن خدمته بطريقته فمن يجد ان هذا الخادم “ادانه” فليتقدم ويشتكي عند مولاه الذي هو في خدمته .
    (( أتقدم بخالص شكري وتقديري المتواضع لشبكة شبير ولجهودهم
    ولكم مني خالص الدعاء ومن الله الاجر والثواب والصبر على من أساء لكم )).

    والله ولي العلم ،،،
    اخوكم ابو عمار

    Thumb up 0 Thumb down 0


    • ابو محمد بتاريخ: 8 يناير 2011 في 2:40 م

      (( ( يالي تحرم التطبير قلي انت اشقدمت يا تطوير)

      ملا باسم متلبس بالخطأ منذ زمن طرحه هذه القصيدة ولم يعتذر

      إلى اليوم

      أنا أطالبه بالاعتذار عن هذه القصيدة التي ذكرتها في الاعلى

      لانها صريحة في الرد على الفقهاء والتهجم على المراجع الذين حرموا التطبير

      أما تأويلات الحدث الأخير فلا شأن لي به

      Thumb up 0 Thumb down 1


  17. ولأ بتاريخ: 8 يناير 2011 في 9:55 ص

    ثبتك الله على خط الولأ وشكراَ لك على نصرة الحق

    Thumb up 0 Thumb down 0


  18. عبد الله آل هاشم بتاريخ: 8 يناير 2011 في 8:44 ص

    مع احترامي للموقع المحترم
    ارى ان بعض الردود الخارجة عن المألوف تركت وهي ردود غير لائقة
    مثل رد ام عباس ووصفها بان المطبرين اصحاب ايدز والعياذ بالله وانهم انجاس . ولم تحذف هذه الردود . لماذا ياموقعنا المحترم ؟
    رغم ان ردودي على بعض الحاقدين كانت ردة فعل لما يقولون ويصفوننا به
    منهم من وصفنا بالعمالة ومنهم من وصفنا بالجهلة . رغم كل هذا حفتم ردي وتركتوا بعض الكلام الغير مفهومة

    Thumb up 0 Thumb down 0


  19. ابو حبيب بتاريخ: 8 يناير 2011 في 8:19 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من وجهة نظري المتواضعه عدم اثارة هذا الموضوع بهذه الصوره فنحن ليسو ناقصين مشاكل يكفيني ما يأتينا من أعداء أهل البيت عليهم السلام فكيف نخلق لنا خلافات لا نعلم نهايتها ان كان احد أخطأ فهناك أساليب افضل مما يحصل في الوقت الحالي لتسوية هذه الأمور فلا يجب على اي احد منا الاساءة الى الآخر وان حصلت هذه الاساءة فعلى الطرف الثاني أخذها بنية حسنة وغير مقصودة فنحن لا نقبل بالاساءة على اي فئة كانت فنحن بحاجة الى الاتحاد والتكاتف والتعاون وشكراً

    Thumb up 0 Thumb down 0


  20. ام حسين بتاريخ: 8 يناير 2011 في 5:01 ص

    لو باسم كان في زمن الامام اصور لا يذهب لتصرته او يطبر راسه بلسيف . حاليا الملا لجمع الاموال و بصراحة من يقرا لاحظوا وجهه مبتسم و ان كان يقرا مصاب الامام و احوال الطف. و كانمايغني . اين الثرئ من الثرايا. انت مجرد تقرا قصائد يعني لا عالم ديني حتى تجعل راسك براس الامام القائد علي الخامئني.

    Thumb up 0 Thumb down 0


  21. موالية علي بتاريخ: 8 يناير 2011 في 4:35 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
    قال أمير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام .
    سأكتم علمي عن ذوي الجهل طاقتي … و لا أنثر الدر النفيس على الغنم
    و قال أيضا عليه السلام …
    تأبى الرماح اذا اجتمعن تكسرا … و اذا افترقن تكسرت أفرادا
    و أضم قولي لقوله عليه السلام و أقول ……………. رب سكوت أبلغ من كلام :cry:

    Thumb up 0 Thumb down 0


  22. حبيبي كفيلي أبو فاضل بتاريخ: 8 يناير 2011 في 4:24 ص

    بس حبيت أقول كلمة لـ الشيخ الحبيل

    يـ شيخ …. لقب إمام يُطلق فقط على المعصوم . .

    فـ لِما تلقِبون الخامنائي بـ إمام وَهو ليس بـ معصوم ؟ !

    والله أنهُ لمن المُخجِل حَقاً أن يُذكر القَائم ولا يًصَلى على محمد وآل محمد

    وهو حيٌ يُرزَق . . .

    ويُذكر أسم النَبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله ولا يُصلى عليهِ

    و النبي القائل . . البَخيل حقاً من ذُكرت عِندهُ ولم يُصلي عليّ . !

    مِن ################… شَيءٌ عَجيب

    وأن وَصل إلى مَرتبة عَظيمة مِن العلم والأجتِهاد فـ لِما الغِلو ؟ ! يـ شيخ ؟؟

    وَ لما أصبح باسم الكربلائي قد أخطأ أو أساء لـ مرجِعكَ …

    فـ يتَصرف الخامنائي مع باسم الكربلائي هذا أن كَان قد أساء إليهِ حقاً

    مُلا باسم وَفقتَ لكل خَير ….. وَكفى يـ شيعة علي عليه السَلام

    Thumb up 1 Thumb down 0


  23. AL-Qrmzi بتاريخ: 8 يناير 2011 في 3:48 ص

    أنا مرجعي ليس ( السيد على خامنئي ) الله يحفظه من شر الانس والجن ، ولكن أحببت أن أبين رأيي في هذه المسألة

    أقول الخلافات ( المرجعية ) قبل أن تظهر وسائل الإعلام كانت بين ( العلماء ) ولا يعلمها إلا خاصتهم جدا ، ولكن بعد ظهور وسائل الإعلام أصبح الخلاف بين ( العوام ) وعقول الناس تتفاوت ، فمنهم العاقل ( الذي يتدبر بالكلمة قبل أن تخرج من فيه ) والجاهل ( الذي لا يتدبر بما يقول ويرمي الكلام على عواهنه ) والمجنون ( الذي تيسره كما تحب ولا يعلم من الحق والباطل شيء ) ، والكراهية تتولد بينهم ، إلى أننا وصلنا إلى مرحلة أن ( العوام ) يطعنون بعلم ( العالم ) الذي سنين دراسته أكثر من سنين عمر المتطاول على ( العالم ) ، ولكن ماذا نصنع إذا كان هناك من يصفق لكل من زرع نار الفتنة ، وحصد الشقاق ، وأصبح بمنزلة الذين يدعون إلى الصراط المستقيم ، وقولي هذا ليس موجها لشخص معين وإنما أتكلم بشكل عام ، فإن الوضع أصبح سقيم إلى حد إن المجنون أصبح له رأي في المرجع الفلاني والعالم الفلاني ويحكم في صحة علمه

    Thumb up 0 Thumb down 1


  24. البحراني بتاريخ: 8 يناير 2011 في 2:54 ص

    أنا من خلال متابعاتي لمحاضرات هذا الشيخ أراه أهلا للفتنه حيث إنه يريد يكلها عماها و يتهجم هو أيضا ، كل مره و يطلع لينا بموضوع و معروف عنه تهجمه على بعض المراجع من زمان و لكن هذا إسلوبه يريد المرجع السيد الصادق الشيرازي أن يتبرأ من اخيه و الحبيب من أنت حتى تعلم مرجع كبير بأن يتبرأ أو لا ، هل يستطيع أن يطلب من الامام الخامنائي حفظه الله أن يتبرأ من الذين ظلموا الإمام الشيرازي أو أن يتبرأ من حفيد الإمام الخميني الذي هو ضد الحكومة الإسلامية ، أخي إحمل أخاك على ألف محمل من ا،لخير حتى و لو نفترض أنه قصد قل إنه لم يقصد لكي لا تكبر الفتنة و تحرض الناس على البغض أكثر مما كانوا عليه ، هل يستطيع الشيخ المذكور أن يتبرأ من العلماء الذين يتهجمون أو الرواديد أو الخطباء الذين يتهجمون و يشنون هجمة شرسه على مؤيدين التطبير و كأنهم خارجين عن الدين من قبل العشرة و حتى بعد العشرة و يتهمون المتطبرين بأكاديب ليس لها من سلطان و أنا على ما أقول شهيد ، في بعض القنوات الفضائية و غيرها و قد سمعت أحد الخطباء يتهجم بكل صراحه و يقول المرجع الواعي هو من يحرم التطبير و المرجع الغير واعي هو من يحلل التطبير و أن السفارات في الغرب توزع الأكفان مجانا على المتطبرين ليضحكوا عليهم و عندي الكثير الكثير الكثير ‘ نصيحتي لا تدخل نفسك في الموضوع فمن أنت الذين أكبر منك في العلم ما فعلوا ذلك ،نريد منه أن يرد على يتهم المراجع المؤيدين للتطبير بأن غير واعين و يدعون كلا و مرجعه أما توزيع المنشورات في المآتم التي تؤيد التطبير فإنه لا يرضاها حتى الفقيه المعارض للتطبير فإنه تصرف شخصي و قد رأيت أحد المرات بأن نساء توزع منشورات ضد التطبير عند حسينيات مؤيده للتطبير لماذا!!! تتعب نفسك و المتطبرين يزيدون و من شافوا المتطبرين زادوا زاد الحقد عند البعض و قاموا بمحاربة المتطبرين
    الله يساعدكم على بعضكم البعض

    Thumb up 0 Thumb down 0


  25. ابو محمد بتاريخ: 8 يناير 2011 في 1:17 ص

    كم أنا معجب بسماحة العلامة الشيخ المجاهد الصابر كامامنا الكاظم عليه السلام

    ومعجب بدفاعه عن نهج الولاية يذكرني بصراحة الامام الخميني لا تأخذه في الحق لومة لائم

    أما ملا باسم فليست أول مرة يتعدى

    الحدود فيها

    ألم يقل من قبل مفاد كلامه

    (يالي تحرم التطبير قلي انت اشقدمت يا تطوير)

    أليس هذا رد صريح على فتاوى الفقهاء وبعيدا عن ولاية الفقيه المطلقة او المقيدة هل يجيز له مرجعه أن يرد على
    فتوى المراجع اجيبوني ما حكم من رد على الفقهاء؟
    ما هذه الصنمية للشخوص يا أخي مهما كان الرادود وحجمه اذا انحرف عن طريق المتشرعين لا يعبأ به حتى يعتذر
    فلو أننا وقفنا بحزم ضد من يتعدى حدوده لما تجرأ النكرات يوما بعد يوم
    وهذا الرد الصريح على فتوى الفقيه بربكم يخدم من؟هل البيت ام اعدائهم ؟فهو خادم من؟
    من هنا اقول من أراد أن يدافع عن ملا باسم فلا يألو جهدا في تقديم النصح إليه

    Thumb up 0 Thumb down 1


  26. مقدم علي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 10:34 م

    واذ خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

    Thumb up 0 Thumb down 0


  27. عبد الله آل هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 9:59 م

    هذا #############################
    . الحمد لله نحن شيعة نعيش تحت ظل الله وتحت رعاية الأمام المهدي روحي لمقدمه الفداء ولانعيش تحت ظل احد . وعلى الحبيل ان يراعي الله في كلامه ولايصف كلل من خالفه الرأي بالعميل . لكن اتسائل اي عميل . هل عميل للبنك الأمريكي مثلاً والا للبنك ساب . والله صحيح#########

    Thumb up 0 Thumb down 0


  28. حيدر بتاريخ: 7 يناير 2011 في 9:16 م

    كيف تكون فتنة !!!

    الامر محصور في رادود وخطيب اساء للقائد وما دخل الشيعة فيه ليكون فتنة

    صحيح ان القائد يمثل جماعة عريضة تتبعة ولكن هذا الرادود او الخطيب يمثل نفسه فقط … فأين الفتنة ؟

    عجبا ً :o_O:

    يبدو اننا اخذنا بعض الكلمات نرددها فقط بمجرد وجود اي خلاف بين الشيعة :cool:

    Thumb up 1 Thumb down 0


  29. قاسم ج بتاريخ: 7 يناير 2011 في 9:03 م

    والله بااسم من انت غير راادود له اصبحة تحلل وتحرم
    والله حاالكم ياشيعة علي الكراار تجعلون الاعدااء يتصيدوون في في المااء العكر
    لأحوله ولا قوة الاباالله العلي العظيم على اصحاااب العقوول الخفيفه :angry:

    Thumb up 0 Thumb down 0


  30. عاشق القائد بتاريخ: 7 يناير 2011 في 7:53 م

    أحسنت شيخنا الفاضل على هذا الراد القوي

    Thumb up 0 Thumb down 0


  31. abu ali بتاريخ: 7 يناير 2011 في 6:51 م

    أصلا باسم الكربلأي نفس مجتبئ الشيرازي يكفر السيد القائد ألي يجلس مع مجتبئ الشيرازي ويصور معة صور تذكارية يعني موؤيد لمجتبئ الشيرازي التكفيري ولعميل للغرب (وشكرا)

    Thumb up 0 Thumb down 1


  32. لبيك ياحسين بتاريخ: 7 يناير 2011 في 6:48 م

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم
    أولاً عتبي عليكم من شبكة تنشر مايسيء للإمام الحسين عليه السلام ويألم قلب الإمام
    الحجه عليه السلام أنتم تثيرون الفتنه بنشركم لمقطع يتعدى فيه هذا الشيخ المتزلف لسيده على حساب الحسين عليه السلام والخدمه الحسينيه إذا كان يرى بإن خدام الحسين عليه السلام عملاء فماذا يقول عن نفسه أليس هو صاحب فتنه وعميل لأنه
    تطاول على مراجع كبار وأراد تسقيط مراجع من أجل التزلف لمرجعه وكذب على
    المراجع العظام قدس الله أرواحهم مثل المرجع المرعشي النجفي قدس سره الشريف
    في سياق حديثه ثم لماذا التجاهل لرأي مراجعنا العظام اللذين أفتوا بجواز التطبير وإستحبابه ثم هل تمتلكون روايات عن تحريم التطبير كمانمتلك بجواز التطبير وهل
    من يحرم التطبير هو أعلم من السيده زينب عليها السلام وهي العالمه الغير معلمه حينما ضربت رأسها الشريف بالمحمل فسالت الدماء منها ثم إذا أردتم أن تشكلوا على التطبير فاشكالكم على الله عزوجل لأنه سبحانه أمطر السماء دماً على الحسين عليه السلام ثانياً أن ملك المنبر الحسيني خادم الحسين الملاباسم الكربلائي دافع عن شعائر الحسين عليه السلام ولم يتعدى على أحد وانما أصحاب
    الفتنه هم من قاموا بتوزيع
    منشورات ضد شعائر الحسين عليه السلام وهو تصدى لهذا الفكر الوهابي الذي يحمله هؤلاء الجهله والمتعصبون لفكرهم الرأي الواحد فهل من يدافع عن شعائر الإمام الحسين عليه السلام يسمى عميل إذاً بالله عليكم ماذا نسمي من يحارب الحسين عليه السلام وشعائره وأخيراً الملاباسم الكربلائي يبقى صوته يرعب أعداء الحسين وهو محفوظ بالحسين عليه السلام ومن يرفعه الحسين لايستطيع
    صعلوك أن ينال منه كلما حاربه أعداء الحسين عليه السلام تألق أكثر وارتفع أسمه عالياً لآنه أرتبط بالحسين عليه السلام حفظ الله خادم الحسين المخلص الملاباسم الكربلائي ورد كيد أعداءه إلى نحورهم ونصره عليهم

    Thumb up 0 Thumb down 0


  33. ابو حسن بتاريخ: 7 يناير 2011 في 6:43 م

    ايها الأخوة الأعزاء يجب أن نعرف ماهو الفرق بين الحكم وبين الفتوة فإذا حكم ولي أمر المسلمين بأي حكم فيجب على الجميع تطبيق الحكم الولي ولكن هناك فئة من الشيعة لا تعترف بولي امر المسلمين شأنهم شأن غيرهم المعادين للجمهورية الأسلامية فمن هذا المنطلق نرى في كل سنة هذه المشكلة أي ان المشكلة فقط مع الولي الفقيه حفظه الله ورعاه

    Thumb up 0 Thumb down 0


    • عبد الله آل هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 10:01 م

      يكفي########### وليس من حقكك ان تلزم احد بتباع فقيهك

      Thumb up 0 Thumb down 0


  34. ابوعليان بتاريخ: 7 يناير 2011 في 6:39 م

    اقول ياشبير الظاهر حلج حال صفا ووصال هده فتنه ومثل هده الاشياء هي من تبث الفتنه واظن ان الاخ محمد شرح لكم الموضوع

    Thumb up 0 Thumb down 0


  35. ولائي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 5:01 م

    ( ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات ) … صدق الله العلي العظيم

    Thumb up 0 Thumb down 0


  36. baqer بتاريخ: 7 يناير 2011 في 4:49 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اول شي مع احترامي لك يا الحبيل لم يتهجم احد على شخص السيد الخمنائي
    ومن انت حتى تتكلم عن مراجع التقليد كل مرجعية مستقلة في رايها حول العقائد او حول الفتاوي ؟
    الامر الثاني انت تتكلم عن السيد الخمنائي وكونه الامام الحجة نحن لا نختلف معك انه مرجع تقليد وله مكانته العلمية والسياسية في الوسط الشيعي ولكن انت منحته صفة المعصوم ؟
    الامر الثالث وصفك بانهم عملاء هذا اسلوب غير مقبول في المجتمع الشيعي نحن وعبر التاريخ معروفين باحترام وجهات النظر ؟
    عليك باحترام مشاعر الشيعة الاخرين في قضية التطبير حيث ان كبار مراجع الشيعة في العالم الاسلامي يقول لا اشكال فيه بل مستحب من النجف الى قم وبعدين اسماء العلماء الذين ذكرتم راجعهم ماذا يقولون عن التطبير
    شعائر الامام الحسين خط احمر ياالحبيل

    Thumb up 0 Thumb down 0


  37. هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 4:47 م

    قالوا ان البقر قد تشابه علينا وانا ان شاء الله لمهتدون ؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0


  38. موالي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 4:39 م

    أنا لا أعلم ما الذي تريده شبير من بث هذي الفيديو أو المقطع …!!!

    وأيضا سوال الأستفتاء الذي خرجوا به ((هل تويد التطبير؟؟ )) )

    أتمنى أن أجد جواب ..وإن وجد الجواب إن يكون مقنعا …

    *بالنسبة لي أنا من مقلدي الأمام الخامني _ح ه_ وأحب الملا باسم ولن يوثر ذلك بي ولن يغير شي.

    أخيرا لعن الله من أوقض الفتنة أو سعى إليهااا.

    Thumb up 0 Thumb down 0


  39. جلال بتاريخ: 7 يناير 2011 في 4:24 م

    لقد قال أمير المؤمنين عليه السلام مقولته الشهيرة ( لقد أنزلني الدهر ثم أنزلني الدهر حتى قيل علي ومعاوية ) فأين قبر معاوية الآن من قبر علي ؟؟؟ أين الثرى من الثريا ؟؟؟ هؤلاء الذين يتطاولون على فتاوى المراجع الخامنئي والبهجت وناصر مكارم ونورى الهمدانى واليعقوبى والواعظى الطبرسى وابوالحسن الاصفهانى لا يقاس بتلامذة تلامذتهم ويبدو والله عالم ان طلاب الشهرة والأموال الذين سولت لهم أنفسهم سلكوا أخرص السبل وقد سبقه غيره في عهد ة ولاية الامام علي و حرب صفين حينما وقفوا على الحياد بين جبهة الحق والباطل فقالوا ( الصلاة خلف علي أتم والأكل مع معاوية أدسم والوقوف على التلة أسلم !!!!!!!!!!!!!!) .

    Thumb up 1 Thumb down 0


  40. Husalem بتاريخ: 7 يناير 2011 في 4:22 م

    مهما قال ومهما فعل باسم الكربلائي فلن ينال من التراب الذي يمشي عليه السيد القائد

    Thumb up 1 Thumb down 0


  41. علي السيهاتي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 4:13 م

    نستنكر ما فعله باسم الكربلائي من تصرف مشين في اعتدائه السافر على المراجع الأعاظم القائلين بحرمة التطبير
    فعلى الأقل يجب التأدب مع من قال بالتحريم لا أن يلعب باسم بمشاعر المعزين ليشحنهم على المراجع الرافضين للتطبير
    وهذا سقطة كبيرة من باسم نرجو أن يلتف لنفسه ولا يضع نفسه في مواقف لا تصلح إلا للمراجع أنفسهم

    Thumb up 0 Thumb down 0


  42. ضيء القمر بتاريخ: 7 يناير 2011 في 3:52 م

    وين العقل وينه يأهل من تدعون حب أهل بيت عليهم السلام تتقاتلون على الاراء

    Thumb up 0 Thumb down 0


  43. حسيني للأبد بتاريخ: 7 يناير 2011 في 3:50 م

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    وقليل تلف الأرواح في رزء الحسين

    فهل التطبير شئ كبير لالالالالالا على العكس وياليت دمي ينزف في حبي الحسين الى آخر نقطه
    والمراجع العظام كلهم يتمنون انهم لو كانو في كربلاء يوم عاشوراء لكي يفتدو الحسين بدمائهم
    اللهم احفظ مراجعنا كلهم دون استثناء

    Thumb up 0 Thumb down 0


  44. والله مصيبه بتاريخ: 7 يناير 2011 في 3:17 م

    اذا تكلمتوا على الموالي في عقائدهم من تطبير واعتقادات ما في اي مشكله

    بس اذا الواحد رد عليكم ولم يتهجم ولم خطاكم في بعض العقائد الي هي في اعتقادكم صحيحة

    يا اخوان كان قبل اليوم العاشر على الفضائيات بكل وضوح الدعوة الى التهجم على الموالين السالكين منهج الطبير والحط من مكانتهم

    يااخوان من سنوات والتطبير من المباحات عند كثير من المراجع ومن المستحبات عند بعض المراجع واذا افتى مرجع بحرمته فله ولمقلدين اتباع الفتوى لا ان يجبر ويرغم الاخرين على انباعها بحجة ولايه الفقية

    الرجاء من الجميع اخماد هذه الفتنة بالدعاء للامام الحجة بتعجيل الفرج

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    Thumb up 0 Thumb down 0


  45. حسين ALKING الكويت بتاريخ: 7 يناير 2011 في 2:58 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني اخواتي اولا منو هذا الي يايبينه من وين ومتى وشلون وكيف اصلا من وين طلع لو صج كلامه صحيح كان ياب براهين ودلائل مو يتكل مني وطريج وحن كلن ندري بان الخامنائي يدري بالكربلائيه ويدري بانهم مع التطبير واي ابله عارف السالفه ثانيا نفس ما لأي مرجع مكتب يصدر احكام وقوانين للمقلدين نفسه يستنكر العمل اويصدر بيان باتنكار مقام المرجعية السيد الخامنائي والى كما يقال ” الساكت عن الحق شيطان أخرس ”
    ثالثا باي حق تاتي ووتتكلم عن عميد المنبر وخادمه صاحب الحنجرة الذهبيه .
    والي يسوي مثل هالاعمال ما هو الى انسان مدفوع لزعزعة الصف الشيعي وبلخصوص المله باسم الآن ذكر كما يدعي اسم الرادود لماذا لانه معروف وشهير بين الناس ليش ما ذكر اسم الخطيب ليش لانه :
    نال شهادة (الليسانس/بكالوريوس) في تخصّص : (الفقه الجعفري وأصوله) ، ونال شهادة الماجستير عن رسالة الماجستير الموسومة : (المرأة وأحكامها في الفقه الجعفري) .

    ثمّ نال شهادة (الدّكتوراه) في تخصّص (الفقه الجعفري وأصوله) عن رسالة الدكتوراه الموسومة (الشعائر الحسينيّة في الميزان الفقهي) ، ونالها أيضاً في تخصّص : (الأدب العربي الإسلامي) عن رسالة الدكتوراه الموسومة (شرح شافية أبي فراس الحمداني) .

    نعم نعم اقصد الشيخ محمد جمعة فقط انظروا الى انجازاته

    [h2]الوكالات والإجازات :[/h2]
    * حصلَ على شهادات علميّة خلال تحصيله في الحوزة العلميّة ، وإجازات رواية من قبَل أكابر العلماء والأساتذة ، ووكالات من معظم المراجع المعاصرين في النجف الأشرف وقم المقدّسة ، ومن أهم تلك الإجازات والوكالات :

    1. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمّد الحسيني الروحاني .

    2. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي .

    3. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني .

    4. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد على الحسيني السيستاني .

    5. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم .

    6. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد صادق الحسيني الروحاني .

    7. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد رضا الكلبايكاني .

    8. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا علي الغروي .

    9. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي .

    10. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني .

    11. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي .

    12. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد موسى الشبيري الزنجاني .

    13. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد باقر الشيرازي .

    14. إجازة رواية من المرجع آية الله العظمى السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي .

    15. إجازة رواية ودراية من آية الله العلاّمة الحجّة السيد عبّاس الحسيني الكاشاني .

    16. إجازة رواية من الأستاذ المحقّق آية الله السيّد محمّد رضا الحُسيني الجلالي .

    17. إجازة رواية من آية الله العلاّمة السيد مهدي الحسيني اللاجوردي .

    18. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي .

    المصدر:

    http://www.m-jumaa.com/index.php?show=news&action=article&id=3

    اخواني عند اذن للتحدث باسم المذكورين سابقا
    ولاتنسون لنه قاضي في المحكمه الجعفريه في الكويت وهذا كافي
    اذا لهذا لم ياتي باسم الخطيب

    بيني وبينكم هذا من امثال مجتبى الشيرازي وياسر الحبيب وحطوا و الثالث عرفنى
    يا شبيرما عرفناك اتحط انسان منت عارف وين دارس باذن منو متكلم وووووووووو…………الخ

    http://www.facebook.com/tatbeer?ref=ts
    http://www.facebook.com/pages/alttbyr-w-alshayr-alhsynyt/173735189304063?ref=ts

    Thumb up 0 Thumb down 0


  46. Abujawad بتاريخ: 7 يناير 2011 في 2:39 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية إجلال وإكبار لك شيخنا العزيز أبا محمد
    ومن مهازل الزمان أن يوضع الكربلائي قبالة الإمام القائد
    هزلت والله

    Thumb up 1 Thumb down 0


  47. خادم الحسين ع بتاريخ: 7 يناير 2011 في 2:02 م

    الله يهديك يا باسم ،،،

    بأسمي وبأسم عائلتي نستكر الاساءه باسم الكربلائي وبعض الخطباء على سيدنا القائد الأمه الأسلاميه بأجمعها السيد علي الخامنئي دام طله ولا يحق له
    بالأطاله على المرجعيه.
    في النهايه الله يهديك يا باسم

    لايغروك التجار الكويت والبحرين.

    Thumb up 1 Thumb down 0


  48. د.محمود عبدالخالق دحروج بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:44 م

    أنا أدعى بأننى مواليا لأهل البيت (ع) وأقول ياليتنى كنت معكم فأفوز فوزا عظيما . وأنا أدعى بأننى منتظرا للحجة عجل الله فرجه الشريف , ولكن الآن ما الدليل على صدق دعواى ؟؟؟ إن لم يكن التمسك بولاية الفقية فماذا يكون !!!

    Thumb up 1 Thumb down 1


    • عبد الله آل هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 10:09 م

      تفوز فوزاً عظيماً وانت تتهم المطبرين بالعملاء . لاتقول ماقلت موافقتك على قول الحبيل معناه انك توافق على انهم عملاء
      وبعدين كل له مرجع ومقلديه ملزمين بفتواه لكن مو حقك فقيهك ان يلزم احد بفتوى هو افتاها .. ( حاجة في نفس يعقوب ) والا تبغاني اجيب لك دليل من القرآن ان التطبير جائز زمستحب . مثل المتصل على السيد الحيدري وهو يقول هات دليل من القرآن على بكاء الرسول على الحسين عليه تلسلام

      والله صرتوا مهزلة ياشعية بني حبيل

      Thumb up 0 Thumb down 0


  49. ابو السيد هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:24 م

    اذا كان التطبير مستحبا فأين المجتهدون منه

    يامن تنادون للتطبير ؟؟؟

    التطبير ليس من الشعائر الحسينية ولو كان كذلك لرأيناه

    في عهد الائمة سلام الله عليهم اجمعين يمارسونه هم ومن والاهم

    فمن هو باسم ليدحض فتوى السيد القائد وشتمه علنا كل سنة بالعاشر

    فلو فعلها مرجعه حفظه الله لكان الأمر أقل وطأة كونه مجتهد

    أما باسم أين هو من المجتهدون العظام ليقوم بالرد على فتوة أحدهم

    عجبي من الغرور الفاحش

    Thumb up 0 Thumb down 0


    • عبد الله آل هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 10:06 م

      ابو سيد هاشم . تذكرني بذلك المتصل على السيد كمال الحيدري وهو يقول اريد دليل من القرآن ان الرسول بكى على الحسين وعمل له المأتم ..

      ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكتني ومالي خلق على الضحك

      Thumb up 0 Thumb down 0


  50. الحر بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:17 م

    ثكلتكم امكم يا من تطبلون خلف النواعق ويامن تزحفون خلف الاسرائيليات .

    اما آن لكم ان تنفردو بما عليكم بأنفسكم وتربون ارواحكم .

    هل انتم متعطشون لبذل قصارى جهدكم في شتات الطاوائف .

    لقد سمعنا بأن هناك من يبحث في التفرقة بين الطائفة السنية الشيعية

    وبين الدين المسيحي الشيعي .

    وكلهم يحاولون ان ينجحون بشتى الوسائل ونجحو .

    والان أتوى ليصبوا الزيت على النار بالاوساط الشيعية الشيعية حتى يجعلو ايديهم مغلولة بحناجرهم .

    ويحكم يا قوم كيف تحبون القيل والقال وتنبذون كل ما هو صالح لكم .

    هل اكتفيتم الان من البحوث والفلسفة واتجهتم إلى اكل لحوم بعظكم .

    فوالله لستم بشيعة لأهل البيت بل انتم متشايعة تبحث عن خلق الفتن .

    هناك عبد الخميص والدنانير فأنا احترت في اي فئة اضعكم .

    أتركوا النفاق ولا تجعلوا عبائاتكم رمز لشرف والعفة والزهد واطوو عمائامكم فأنتم لستم أهل لتشبة بالصادق سلام الله عليه .

    فل تكونو امة مكشوفة متبجحة لخلق الفتن .

    لم ولن تكونو بلسم بل انتم كالكباريت الكاوية .

    وكل من حلل ويحلل ما يحدث فليس الا شخص متنطع .

    انا لا يهمني شيخ ولا رادود ونظري لهم كنظر عامة الشيعة لدية رسالة حسينية يوصلها ليس الا .

    فأكتفوا يا شيوخ بأن تنقلوا رسالة الحسين واكتفي يا رادود بأن تعزي الحسين .

    ارجو وضع الرد كامل دون حذف ولستم مبرئي الذمة أن لم تضعوة بالكامل

    Thumb up 0 Thumb down 0


  51. نور اهل البيت وعباتي زينبيه بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:02 م

    انا لله وانا اليه راجعون الله يكفينا شر الفتن ماظهر منها وما بطن الله يهدي الجميع ويكفينا مااهمنا ولا تشمتو اعداء الدين فينا

    Thumb up 0 Thumb down 0


  52. خربشات بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:02 م

    الاخ بحراني …
    من اللي قال لك ان الملا ما يطبر…
    تقدر تفتح اليوتيوب وتتاكد من انه يطبر اولا…
    وللمعلومية في فئة من المعممين يطبروا…

    بس العت مو عليك.. على الادارة
    اللي خلت الموضوع مفتوح حق يشحن الشيعة على بعضهم البعض
    والشيعة الضرب الخارجي كبير عليهم
    فلا تزيدوا حمل الشيعه أكثر ولاسيما بدون فائده

    Thumb up 0 Thumb down 0


    • لبيك ياقائم ال محمد صفوى بتاريخ: 9 يناير 2011 في 1:06 ص

      ياخوان ياشيعة ياكرام انا متاكد بجي اليوم الي نتذابح فيه ابصراحه دعو عنكم اشوي التقية انا لم اكن يوم متعصب لمرجع الى في هذي السنة المشؤمة اكثر اصدقائي من مقلدين ############### واغلبهم يسيئ الى السيد القائد ادام ظله باسائة لاتليق على الانسان العادي ويؤيدون ابن باز القابع في لندن مع الشيطان الحبيب في الاسائة الى السيد القائد حفظه الله ويصفون السيد القائد بانه ليس مرجع وانه خائن وانه حرامي وكلام والله يقشعر من البدن وبصراح نحن ل##########################################3 ما كان شيعة والله هذا القسم الوهابي كوهابية السنة لافرق بتصرفاته

      Thumb up 0 Thumb down 0


  53. محب ال محمد بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:37 م

    اكرر
    الرجااااء من شبكة شبير حذف المقطع

    شنو خليتوا للوهابية غير المسخررررره

    Thumb up 0 Thumb down 0


  54. سيهاتي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:26 م

    لماذا كل هذه المهاترات السأله خلافيه بين المراجع وكل واحد يرجع الى مقلده والله يسامح الجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0


  55. بحراني بتاريخ: 7 يناير 2011 في 11:35 ص

    اصلا باسم مايطبر بس قاعد يحرض الناس على التطبير وهذا يعتبر نوع من التحريض…
    واصلا منهو باسم عشان يتطاول على #### ((الخمنائي وكل علمائنا الأشراف خط احمر)) ومااقول الأ الله يهديهم جماعة التطبير لو متبرعين بدمهم للمستشفيات احسن لهم يمكن ينقذ روح من الموت … لكن مااقول الأ ف###########.
    اللهم صلي على محمد وال محمد واحفظ علمأنا جميعا

    Thumb up 0 Thumb down 0


  56. خربشات بتاريخ: 7 يناير 2011 في 11:13 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم…
    اللهم صلي على محمد وآل محمد…

    أنا أشوف أن هذي المواضيع لا تخدم أحد وإنما تثير الفتن والانشقاق في وحدتنا…
    وتخدم النواصب….
    ومن يثير هذه المواضيع هو إنسان يمشي بلا هدى…
    فالتطبير مسئله خلافية بين المراجع والكل سيكتب قصائده وفق مرجعه…
    فمن يقلد مرجع يجوز التطبير (فالهامه هامته فعلا لا هامتك انت)…
    ومن يقلد مرجع لا يجوز التطبير(فهامته محفوظه ولن يمسها المطبرون)…
    فكل شخص يلزمة التقيد بفتوى مرجعه وليس له علاقه بالاخرين…
    فنحن جميعا على مذهب واحد وهذه نظرتنا فكيف بابنا المذاهب الاخرة…

    والله ولي التوفيق
    وصلى الله على محمد وآل محمد…

    Thumb up 0 Thumb down 0


  57. فدائي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 10:53 ص

    اللهم صلي على محمد وال محمد
    لبيك خامنئي

    Thumb up 0 Thumb down 0


  58. abumythm بتاريخ: 7 يناير 2011 في 10:22 ص

    ليش ما نكون صريحين ونضحك على انفسنا
    باسم يتبنى فكر معين وهذا الفكر يتبنى تسقيط السيد الخامنائي والكل يعرف هذا الشي والذي يتبناه السيد مجتبى غني عن التعريف

    الزبدة له الحق ان يطبر هو حر
    لكن ليس له الحق التهجم بأسلوب ومحاولة التمثيل والتظاهر وتجيش الناس ضد من يحرم التطبير

    والتبريرات التي ذكرها في بيانه عذر اقبح من ذنب
    خدمته للإمام الحسين لا تعصمه من الخطأ
    والأمام الحسين لا يرضى ان تستغل قضيته بهذا الشكل وكأن الدين محصور التطبير

    Thumb up 0 Thumb down 0


  59. اتقي الله بتاريخ: 7 يناير 2011 في 7:53 ص

    بعد السلام على كل المحبين لأل البيت عليهم صلوات المصلين
    بعد المرور على كل التعليقات الوارده على هذا الموضوع ارى بان الكونترول يؤايد معضم التعليقات التي تنصب في جهة المتطاولين على مقام الولايه والمؤايد للتطبير وارجو من الجميع المراجعه وتصحيح ما اوردته وانا لكم من الشاكرين دمتم موحدين واتباعا للحق ولنهج محمد واله الطاهرين

    Thumb up 0 Thumb down 0


  60. روح الولايـة بتاريخ: 7 يناير 2011 في 7:48 ص

    اللهم صلِ على محمد وآل محمد
    من قام بنشر المنشورات في الأصل أعداء الشيعة والمستفيد منها هو الأول الذي استطاع أن يبث سمومه بيننا…
    .فدعونا نتكاف سوياً ولاندع للعدو أي ثقرة في النزاع والتفرقة بل نريدكم ياشيعة صفاً واحداً كالبنيان المرصوص لاتهزه عواصف الأعداء وأسلحة الشيطان…
    العجل ياصاحب العصر والزمان…

    Thumb up 0 Thumb down 0


  61. أبو مصطفى بتاريخ: 7 يناير 2011 في 7:23 ص

    السلام عليكم أخواني جميعا
    في الحقيقة قرأت جميع تعليقاتكم وردودكم السابقة وتألمت كثيرا وأخذت أسأل نفسي وسأسألكم جميعا:
    هل وعينا حقيقة الحسين
    ولماذا نهض؟
    هل سيشفع لنا الحسين غدا في عرصات القيامة؟
    في كل عام نحيي ذكرى الحسين فهل نحن حسينيون؟
    أين التقوى أين الجهاد الأكبر؟
    أنا أرى أن تتركوا إحياء الحسين في محرم لأنكم ترتكبون جميعا ذنوبا كبيرة
    منها الغيبة وإساءة الظن والفتنة والبهتان وتعتقدون أنكم تحسنون صنعا
    حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
    اتقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا ربكم
    ما الذي يضركم من قول قائل؟
    ولو قال باسم هذا الكلام افتراضا ما الذي يغضبكم؟
    هل لأنه تطاول على مرجع؟
    أنتم الآن تطاولتم على مقام الحسين ونهضته
    وستذبحون الحسين وتتشاركون مع يزيد
    اتقوا ربكم واتركوا موضوع التطبير وغدا سيحاسب الله المخطئ
    ولكن لاتردون منكرا بارتكاب منكرا أكبر منه
    ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
    ضاع جهد واستشهاد الحسين في قوم نفوسهم وعاطفتهم مع الحسين وسلوكهم مع يزيد وأتباعه

    Thumb up 0 Thumb down 0


  62. sa3b_almanal بتاريخ: 7 يناير 2011 في 7:08 ص

    الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    هكدا اععقد ان امريكا واسرائيل قد افلحت في نشر سمومهما في اوساط شيعة امير المؤمنين لانهم لم يستطيعو اسقاط صوت الامام الحسين عليه السلام ولم ييجدو طريقا لكي ينفدو منه الى طريق مراجع الطائفة العظام ز قديكون توزيع العمل منهم او من اعداء اهل البيت عليهم السلام المخالفين لنهجهم . لدا الرجاء من الاخوة الولائيين لاهل البيت التريث وعدم السرعة في الحكم واصدار القرارت التي قد تمس بطائفتنا الغالية . وعلى كل مقلد ان يلتزم بفتوى مرجعه . وان شاء الله ان يكون عمل الجميع في ميزان اعمالهم . واسال الله العلي القدير ان يحفظ مراجعنا العظام وخدمة الامام الحسين عليه السلام . ولا ننسى ان عين الامام الحجة عليه السلام تنظر الينا جميعاوبحول الله ترعانا وتحفظنا من كيد الكائدين .
    ليت الدي بيني وبينك عامر وبيني وبين العالمين خراب
    وليتك تحلو والحياة مريرة وليتك ترضى والانام غضاب
    يااااااااااا مولاااااي ياااااا صاااااحب الزماااااااان >
    خادم العترة الطاهرة .

    Thumb up 0 Thumb down 0


  63. عبد الله آل هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 6:46 ص

    يا د / محمود عبد الخالق . اتقي في نفسك . مالفرق بينك وبين المتعصبين اللي مايوافقهم الرأي فهو خارج عن الملة ويجب قتله . هذا رايك وهو مطابق لرأي المتعصبين ضد اتباع اهل البيت عليهم السلام .
    وكأنك تردد مقولة . من لم يكن معي فهو ضدي .
    ياسبحان الله وتدعي بانك موالي . اتقي في نفسك

    Thumb up 0 Thumb down 0


  64. من لي غيرك بتاريخ: 7 يناير 2011 في 2:35 ص

    بس خلاص !!!!!!!!!

    ول كل هذا داخلكم و مشحون في نفوسكم سامحكم الله وهداكم

    يا اخواني الهداوه زينة

    نبي نحل الموضوع وما نعقده اكثر وما نكبره وش خليتو لبني ابناء امية

    والله خجلة وتخجل منها النفوس ردود بعض الاخوان صار الي يسوى والي ما يسوى يتفرج علينا

    والله هذه الطريقة ما اتوصل الى حل التراشق بالكلمات

    والله كل علمائنا ومشايخنا وملالينا ورواديدنا وكتابنا ومثقفونا وشيعة علي ع العروة الوثقى هم في ركب سفيتة النجاة من ركبها نجا وسلم ومن تخلف عنها هلك واثم فالحمد لله اننا سائرون على ما مضو عليه في تقوا الله وطاعته وجتناب نواهيه

    واتباع سنة نبيه محمد صلى الله عليه واله وسلم ومودة اهل بيته ولنحاول انفخر اننا اتبعناهم بهدايتهم وحسن اخلاقهم وحبهم الذي يوحدنا ويقرب قلوبنا القاسية من بعضنا لبعض

    انشاء الله ستزول هذه الغيمة السوداء وولائنا لعلمائنا يسير عليه كبارنا وصغارنا وجل رواديدنا اصوات تصدح بثناء عليهم انشاء الله

    (الهي من لي غيرك )

    Thumb up 0 Thumb down 0


  65. شيعي هجري بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:54 ص

    بعض الاخوة المعلقين ارد الحقد قد طمس اعينهم عن سماع الرأي الاخر
    اصبحنا بعد نعمة الله علينا بالتشيع ذووا افكار وتفكير وهابي ولله الحمد
    نحكم على الاشخاص بفهمنا وبطريقتنا
    حسبكم هذه الفتن التي توقدونها بين الشيعة ووحدوهم تحت راية علي ولي الله
    انا لله وانا اليه راجعون

    Thumb up 0 Thumb down 0


  66. ابو علي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:41 ص

    صلوا عل محمد وال محمد هنا ك السن خفيه تريد الفتنه فا نتبهوا ولا داعي للمشاحنه يرحمكم الرحمانمعلى الرادود القدير ان يبين للنا سمن خلال شبكة شبيرمدى الملا بسات ويوضح الغا مض في الموضوع حتى تزال المغا لاطات ودعكم عن التطبير فهنا ك مرضى تموت يوميا لا نها بحا جه الى هده الدماء وبما ان الوهابيه كل يوم ومن خلال منتدياتهم يعلقون على التطبير ويشوهوا المدهب بكلما تهم الزائفه وهناك نفوسضعيفه نخشى عليها وبما ان هناك البديل التبرع با لدم وليتضا عف الاجر والثواب وبعد الله عن شيعة امير المؤمنين كل مكروه وكل عدو

    Thumb up 0 Thumb down 0


  67. د.محمود عبدالخالق دحروج بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:39 ص

    :إن أعداء ولاية الفقية هم أعداء أهل البيت (ع) هم أعداء حزب الله , بل هم أعداء الله , ولو جاءهم سيد الشهداء اليوم لقتلوه بسم الأصنام والحجب الدنيوية التى تحجبهم عن معرفة الحقيقة , زلاية الفقية هى الرابط بيننا وبين خط أهل البيت (ع) وتسير بنا على الطريق فى عصر الغيبة إلى أن تسلم الراية لإمام العصر (عجل الله فرجه الشريف)
    من يدعى التشيع وهو عدو لولاية الفقية فهو كاذب أشر أموى القلب والهوى
    إننا لم نسمع فى أنحاء العالم عن التشيع والشيعة إلا من صرخة الولى الفقية التى أضاءت العالم نورا وبركة من فيض أهل البيت , وفعلا نحن نعيش فى مصر بين كل المذاهب ومنظر التطبير يسبب لنا مشاكل كثير ولا علاقة له بالدين , وقول الولى الفقية وأمره هو أمر الحسين (ع) واجب النفاذ دون تردد , والراد عليه هو كالراد على الحسين (ع) والراد على الحسين (ع) كراد على الله .
    إن حزب ولاية الفقية هو حزب الله , وعدوه هو حزب الشيطان , مع عمر بن سعد , وشمر بن ذى الجوشن وإن شق الجيوب ولطم الخدود وكان أكثر الناس تطبيرا!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0


  68. عبد الله آل هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:39 ص

    ياريت كل اللي يتطاولون على المطبرين وعلى الرادود الحسيني القدير الملا باسم الكربلائي لهم الشجاعة ان يردوا على النواصب . فعلاً افلح النواصب في اشعال الفتنة بين الشيعة والدليل ان هنا بين من يدعون التشيع مثل ام عباس يهينون الشعيرة العظيمة وهي من الشعائر الحسينية . وتصفهم بالأنجاس اللذين ينجسون الحسينيات .
    للأسف طالما هذا تفكيركم فانتم اين وظهور الأمام المهدي اين ؟
    الملا باسم حفظه الله من كيد الحاقدين له ردة فعل لما حصل مؤخراً في حسينيات الكويت من بداية الشهر الحرام والمنشورات التي توزع ضد التطبير والمطبرين . المفروض ان هذا الموضوع منتهي منه طالما حكم فيه المراجع
    فلماذا ننبش مايفرقنا نحن الشيعة ونشعل نار الفتنة بيننا . من اراد التطبير فالطريق مفتوح امامه ومن لايريد فله ماراد . النواصب من جهة في الكويت توزع منشورات ان يوم عاشوراء يوم فرح وسرور واتباع فتوة التحريم للتطبير توزع منشورات ضد الشعيرة . وتريدون من الملا باسم الخضوع وعدم الرد ؟
    جميع مراجعنا محفوظين ولهم جل التقدير لكن الشعائر الحسينية خط احمر لايجوز التعدي عليه .

    Thumb up 0 Thumb down 0


  69. فريد بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:37 ص

    خوى اسمعو هذ ة الا ا سا ة على الشيخ محمد اليعقو بى يقول انا منعت التطبير مو محر مه ولو هو مو مجتهد بس عيش شو ف :p

    Thumb up 0 Thumb down 0


  70. محب ال محمد بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:33 ص

    ياشبكة شبير
    مع اسفي
    انتم المفرووض اكبر من كذااا
    شنو خليتووا للوهابية المسخره
    الرجاااء حذف الموضوع والموضوع المشاابها

    لانريد ان نكوون سخرية للوهابية

    Thumb up 0 Thumb down 0


  71. جلال بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:24 ص

    وللمعلومية فقط على كل ليلة من ليالي محرم يتلقى هذا الرادود بالتحديد وخلافا لبقية الرواديد الصغار آلاف و آلاف الدنانير والارصدة وهذا حق له مشروع لكنه كما في مسألة زيادة المهور هو جائز لكنه غير محبذ ومستحسن عند الفقهاء وهذا العمل يكون غير خالص لأنه ليس لأجل عمارة آخرة إنما بناء دنيا زائلة فلو صرفت هذه الأموال على فقراء الصومال وافريقيا مثلا لحلت اغلبية ازمات الامية والتعليم وقلة توافر الغذاء والدواء وشحة الماء والكهرباء والصرف الصحي وغيرها من ازمات متفاقمة فهي ماهي فارقة معاه كثير لو تحسبها حسابيا واقتصاديا والفيلا الذي ساكنه فيه بلندن يمكن يكون أكبر من بيت السيد الخامنئي نفسه الذي يتلقى الأخماس من كل أنحاء ايران !!!!!!!!!!
    فلو كان هذا صادقا مع الحسين ع ونفسه لماذا لا يقرأ في أحياء ومجالس كربلاء وأزقتها المنكوبة في أوائل 10 محرم بالتحديد (( سؤال بحاجة الى اجابة ))
    :)

    Thumb up 0 Thumb down 0


  72. ابو السيد هاشم بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:15 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

    أكتب تعليقي لكثرة ماقرأت بالردود وللأسف من يأتي ناصحا بقوله

    تأكدوا أولا قبل أن تتكلموا عن باسم الكربلائي!!!

    من الواضح انكم انتم من تحتاجون الى معرفة النعت القبيح الذي نعته

    لابن رسول الله السيد القائد حينما شتمه بقوله (( ابن عمر ))

    هل يرضيكم يامن دخلتم وعلقتم في هذه الصفحة بأن يأتي شخص تافه

    ويعتدي على سلالة الرسول صلى الله عليه وآله ؟؟؟

    ومن يبحث عما قاله هذا ##### فستروه في منتديات المالكية

    اذهبوا لتروا ماهو أقبح من الفعل نفسه

    وان ماقاله الشيخ الحبيل ليس الا استنكارا يجب علينا جميعا ان نحذو حذوه

    والا أصبحنا على ما مضى عليه ##### باسم الكربلائي

    ونحن هنا لانحارب المرجعيات حفظهم الله جميعا بل ننتقد ونستنكر على من

    يسيء لهم

    أما عن التطبير فليت باسم يفعل مايقول حينما ردد الهامة هامتي

    اينك عن التطبير يا مروج التطبير ؟؟

    لا أنت ولا من نادى بالتطبير يطبر

    Thumb up 0 Thumb down 0


  73. جلال بتاريخ: 7 يناير 2011 في 1:01 ص

    للمعلومية فقط ان اغلب رواد هذه الحسينية من أهواز ايران العرب وبعض العراقيين والبدون ،وان لو كان السيد المرجع الراحل محمد الشيرازي – رحمه الله – حاضرا الآن في تلك الحسينية وجالسا في احدى زوايا المجلس لرفض استغلال المنبر للتكسب السياسي والتجاري وان كل هذه الاهازيج والمهاترات تدخل تحت باب الغيبة وهتك حرمة المؤمنين ، الا ان ادارة الحسينية يبدو لديهم توجه معين ضد ايران بشكل عام وضد السيد الخامنئي بشكل خاص وهذا ملاحظ كل عام وفي محرم وصفر تحديدا، ونقول لذاك الخطيب السمين الذي أكل وشبع وجمع من خيرات الحسين ومسوي نفسه فلتة زمانه اتقي الله في كل كلمة تتفوه بها على أبناء الحسين وبدلا من ان تتطاول على هذا المرجع وذاك اعمل “رجيـــم” :excited: شوي خفف وزنك وطهر قلبك واقرأ خطبة المتقين للامام علي عليه السلام بتبصر وتأمل (قلوبهم محزونة، وشرورهم مأمونة، وأجسادهم نحيفة، وحاجتهم خفيفة، وأنفسهم عفيفة، ومعونتهم في الاسلام عظيمة. وصبروا أياما قصيرة فأعقبتهم راحة طويلة وتجارة مربحة يسرها لهم رب كريم، أرادتهم الدنيا ولم يريدوها، وطلبتهم فأعجزوها،) ونقول لذلك الرادود المغرور ماذا قدمت انت للحسين من تطوير ؟؟؟ هل التصوير تحت الماء بظنك تطوير .!!!!
    سبحان الله كيف يحكمون

    Thumb up 0 Thumb down 0


  74. أحمد جواد بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:52 ص

    انتبهوا من اللي يصيد في الماء العكر
    ترى في كثير من يبي يمسك شي على الشيعه ويسوي فتنه بين المجتمع الشيعي

    Thumb up 0 Thumb down 0


  75. محمد بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:51 ص

    سؤال هل قرائتم رد الملا وسالتموه عما يقصد تلك ليلة وهي ليلة العاشر جاء اشخاص ينشروون منشورات ضد التطبير لطلبة علم وفيها ان المطبيرين كالمسيحين سؤال هل ترضون ان يقول شخص هذا الكلام الى شيعي او يوزع هذا المنشور في حسينية تعج بالمطبرين ؟؟…
    همسة الى شبكة شبير
    اولا الملا اوضح انه لايقصد احد من المراجع لانه قصد اولائك الذين وزعوا المنشور.
    ثانيا الرجاء الالتزام بمزيد من الحيادية واذا كنتم تردون الوسط والانصاف حقا انشروا كتاب لماذا التطبيهر للشيخ عبد العظيم المهتدي البحراني.
    ثالثا لماذا تم مسح التعليق الذين كان يوضح رأي الشبكة ؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0


  76. أبو ياسر/كندا بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:44 ص

    نعم لقد قالها باسم ولا اعرف ان كان الشيخ الجليل يقصد تلك الحادثة عندما قال باسم (انت شعليك) يعني احنا نريد انطبر انت شعليك بينا (لادخل لك بالموضوع)…..وغدا يأتينا شارب الخمر يقول اريد اسكر انت شعليك وهكذا ……يريدون للدين ان يستقيم ويحفظ بهذه الممارسات ….الله يستر ويحفظ المراجع وعلى رأسهم السيد الخامنئي
    والسلام عليكم

    Thumb up 0 Thumb down 0


  77. zohair بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:18 ص

    يا اخوان ان الامام الحسين عليه السلام ثار من اجل الحق ورفعة الدين الاسلامي وضحى باغلى ما يملك وكلنا فداء له ياليتنا كنا معه

    ولكن ان اردنا ان نرسل رسالته الا العالمين فلا يجب ان تختزل هذا في البكاء والعويل والتطبير والذي قد يفقد هذه الرساله العظيمه مضمونها العظيم وهذا لايعني ان نغفل جانب الحزن والاسى ولكن ان لا نخرج عن حدود المعقول والمنطق حيث لا نعيش لوحدنا في هذا العالم مع كامل احترامي للاراء الاخرى ولنترك التعصب الاهمى واللذي قد يضر بنا وبهدف ثورة الامام الحسين عليه السلام

    Thumb up 0 Thumb down 0


  78. الخامنئي قائدي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:09 ص

    سلام من الله عليك سيدي اية الله العظمى السيد علي الخامنئي روحي لك الفدى

    Thumb up 0 Thumb down 0


  79. علي بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:05 ص

    أنا من المستمعين لقصائد الملا باسم الكربلائي، ولكن ليلة العاشر دائماً ما تكون نقطة سلبية عند ملا باسم، طوال السنة عندما أراه يلقي القصائد ما شاء الله كأنه ملاك، أما إذا أتت ليلة العاشر من المحرم يتحول إلى وحش كاسر، ويصرخ بأعلى صوته ويشبّر بأيديه حتى ينتفخ وجهه ويصبح أحمر.
    لكل مرجع الحق في تجديد فتاويه، لكن ليس للمقلدين الحق في الاعتراض، المراجع نوّاب الإمام الحجة “عج” لا يحق للملا الاعتراض وتسقيط المراجع الآخرين.

    Thumb up 0 Thumb down 0


  80. أوحدي بتاريخ: 6 يناير 2011 في 11:43 م

    استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين والعن أعدائهم إلى
    يوم الدين

    انا اوافق اخي الأوحد في مثل هذا الكلام
    إلى متى ؟؟؟؟!!!!!

    إتقو الله في أنفسكــــــــــــــم , والله ثم والله أن المراجع ليس لهم دخل في هذه الفتن

    ولكن كل هذه الفتن من طلاب العلم والعـــــــوام !!!!!!!

    يامسؤلين ارجعوا الى المرجع السيد الخامنئي حفظه الله عن هذا الكلام عن هذا الشيخ الحبيل ؟؟؟؟؟؟
    لا للفتن
    اعوذ بالله من الفتن

    Thumb up 0 Thumb down 0


  81. السيد القرشي بتاريخ: 6 يناير 2011 في 11:27 م

    بسم الله…..عتابي أولا على أحبابي شبكة شبير عليه السلام…كلنا نعلم من هو شبير كيف لا وهو الحسين ابن علي عليه السلام الذي ثار ضد الظلم وضد ضياع الإسلام …فكان عليه السلام منبرا للوحدة على مدى التاريخ…..أفهل نرضى بأن يكون اليوم مولانا الحسين رمزا للتفرقة بيننا….هيهات..هيهات..هيهات..فوالله لن يمحوا ذكرنا ولن يميتوا وحينا…..

    إخواني الموالين الأجلاء…إياكم ثم إياكم ثم إياكم أن تحكموا على أي شيئ من دون أن تروه بأعينكم أو تسمعواه بآذانكم وكنت لسعيدا لو أنكم أتبعتم نصيحة أخي (( خادم أهل البيت)) الذي من الواضح أنه من أهل العقل والحكمة-جزاك الله خيرا أخي العزيز- فلا ينبغي أن نتلاسن أمام العالم ودوننا العلم….عموما..هذه ليست دعوة للسكوت عن الحق….أبدا……ولكن للتفكر والتأني قليلا قبل النطق بأي شيئ…

    دمتم محروسين بعين الله…

    Thumb up 1 Thumb down 0


  82. المومنين والمومنات والمسلمين والميلمات -ا-ت بتاريخ: 6 يناير 2011 في 11:01 م

    لا تستغل بانك تقراء على الامام الحسين انقل اخلاق الحسين لانك الت تاجر باسم الحسين وليس من انصار الحسين تقراءء بفلوسك ولكن مع الاسف كل الاسف الى كل من يتاجر باسم الحسين

    Thumb up 0 Thumb down 0


  83. foosalooh بتاريخ: 6 يناير 2011 في 10:45 م

    والله حرام ماتفعلوونه إذا باسم فعل بشي خطا فلتقوم طائفه من سماحتكم وتكلمونه وتسالونه عم قال لكي لا تكون فتنه بين شيعة علي بن ابي طالب انتبهوا نحن شيعة علي بن ابي طالب ياعالم نحن نتبع علي بن ابي طالب عليه ونفعل هكذا والله انا الوم الذي نشر هذا المقطع وليتكون في ذمته إن كانت فعلته لأجل فتنه والله ولي التوفيق

    Thumb up 0 Thumb down 0


  84. doctorhyder بتاريخ: 6 يناير 2011 في 10:35 م

    مع الأسف كل الأسف لرادود أشتهر بالتجارة بصوته بأسم الحسين عليه السلام يتمادى ويتطاول على سيد ومرجع ديني يتمتع بشعبية وحب وتقدير واسع النطاق ومن مختلف أرجاء المعمورة ويتم هذا التطاول من قبل رادود لا يعرف مستوى حجمه وبهذا العمل المخزي واللاأخلاقي فقد وضع هذا الرادود نفسه في بداية السقوط وسوف ينال عدم أحترام الملايين وي

    Thumb up 0 Thumb down 0


  85. تشوية للمذهب وتطاول على المراجع

    Thumb up 0 Thumb down 0


  86. الحربي بتاريخ: 6 يناير 2011 في 10:10 م

    (وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا ) صدق الله العظيم

    انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

    النَّصيحَةُ مِنْ أخْلاقِ الْكِرامِ

    Thumb up 0 Thumb down 0


  87. قمر الشرق بتاريخ: 6 يناير 2011 في 9:25 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    اولا: يجب على الاخوان عدم تسقيط بعضهم البعض وان يلتزموا ادب الحوار والرد..وليس كما يفعله الاخ الشيعي الغيور..حيث لاأراه إلا وكأنه داخل لمعركة..
    فلايجوز التعدي على اراء الاخرين بالتكسير والعض..

    ثانيا يجب التبين من المسألة فسواء السيستاني او الشيرازي أو الخامنائي..فكلهم مراجعنا العظام وبهم يسري نور ولايه اهل البيت عليهم السلام.فلاتكون الدخول الى اسمائهم وكأننا في ديوانية..

    ثالثا: كما ذكر الاخوان ان رادودنا الخلوق لم يشر بشيء من الاسائة لامن بعيد ولا من قريب ..فعلى الاخوان ترك هذا الموضوع وعدم الخوض في هذه المهاترات التي لاطائل منها..

    رابعا: ان كان مايثار من اجل فتوى التطبير فعلى الجميع العلم بان على كل مقلد ان يرجع لمرجعه ويعمل بفتواه لا ان نجبر مقلدي الاخرين وبالاكراه اتباع مايريدون ..أتمنى ان يكون هذا مفهوم للجميع …اللهم صلي على محمد وال محمد

    Thumb up 0 Thumb down 0


  88. فلاح بتاريخ: 6 يناير 2011 في 9:23 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
    الشكر والتقدير لشبكه شبير المرئيه لجهودها وابداعها المتواصل بتقديم كل جديد وكل اعمال الخير من المقاطع الرائعه والمواضيع المميزه جزاكم الله خير واطال الله في اعماركم
    ولكن هذه المره واحده عليكم مع الاعتذار لكم لان اثاره موضوع الشيخ الحبيل اطال الله في عمره يثير مشاكل نحن في غنى عنها 00 اطال الله في عمر الجميع
    وحفظ الله شيعه امير المؤمنين ابالحسنين علي عليه السلام وعلمائنا جميعا 00

    Thumb up 0 Thumb down 0


  89. فجريات خالدة بتاريخ: 6 يناير 2011 في 8:31 م

    طيب من الفائدة المرجوة عبر إثارة هذه الاشالية عبر صلاة الجمعة في أمر أختلف عليه أساسا العلماء منهم من رأى التطبير ومنهم من رأى خلافه , واعتقد أن الشيخ الكريم عندما تعرض للراود ملا باسم فقد زاد الامر أختلافا وسعة بين أفراد المجتمع .

    Thumb up 0 Thumb down 0


  90. محمد بتاريخ: 6 يناير 2011 في 8:04 م

    الشيخ الحبيل قد تعدى على مرجعيات دينية من قبل واهل القطيف يعلمون ذلك، فعجيبا من ينظر الى غيره ولا ينظر الى ماقد فعل

    Thumb up 0 Thumb down 0


    • أم عباس بتاريخ: 6 يناير 2011 في 10:55 م

      يشكر الله تعالى باسم الكربلائي أن إيرات دائماً تحتضنه كانت ولا زالت، هل هذا رد للجميل :sad:

      Thumb up 0 Thumb down 0


  91. عاشق الحسن بتاريخ: 6 يناير 2011 في 8:01 م

    السلام عليكم اذا الملا باسم الكربلائي اساء للسيد الخامنئي الله يحفظهم ويطول عمرهم ويش هيه الاساءة

    Thumb up 0 Thumb down 0


  92. محمد بتاريخ: 6 يناير 2011 في 7:59 م

    ومن يقول ان باسم الكربلائي اصلا تهجم على السيد القائد ؟
    فقط الناس نشرت الخبر بان باسم تطاول على السيد وهو اصلا لم يذكر حتى اسمه ولم يشير اليه
    ارجوا من الاخوه التفهم وعدم التسرع

    وعندي عتاب صغير لشبكة شبير

    هذه ليست المره الاولى التي يضعون فيها فيديو يجلب الجزازية وبعض السم في العسل

    فارجوا من الادارة المباركة ان تنتقي ما يجمعنا وليس ما يفرقنا

    Thumb up 0 Thumb down 0


  93. الشيعي الغيور بتاريخ: 6 يناير 2011 في 7:58 م

    نعم يجب أن يقف عند حده فاللمرة الثانية يتطاول على اسيادة المرجعية العظام
    فمهما كان ماهو الارادود فكيف يتطاول على المرجعية وبالأخص هذا المرجع ولي أمر المسلمن
    تراني سيستاني ولكن ساءتني تصريحات باسم واتباعه كثيرا

    Thumb up 0 Thumb down 0


    • صوت الحق بتاريخ: 7 يناير 2011 في 10:58 ص

      اتفق معك بالإلتزام وعدم التطاول على مراجعنا العظام،لكن عذرا كلمة اسياد ومش اسياد غير لائقة ماحد عبد لأحد.

      Thumb up 0 Thumb down 0


  94. ولاية الفقيه بتاريخ: 6 يناير 2011 في 7:56 م

    بارك الله في مساعي الشيخ ابومحمد الشيخ عبد الكريم الحبيل على هذه الكلمة المطلوبة من جميع العلماء والمشايخ من اجل ان لايتكرر هذا الفعل من باسم الكربلائي او غيرة وان تطاول باسم الكربلائي هو تطاول على المرجعية

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    Thumb up 0 Thumb down 0


  95. الأوحدي بتاريخ: 6 يناير 2011 في 6:25 م

    لقد نجح الغـــــرب والنواصب في تفرقة أهل الولاية ؟؟؟!!!!

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    هنا بين أتباع الشيرازي والخامنئي , وهناك بين أتباع السيستاني والإحقاقي

    إلى متى ؟؟؟؟!!!!!

    إتقو الله في أنفسكــــــــــــــم , والله أن المراجع ليس لهم دخل في هذه الفتن

    ولكن كل هذه الفتن من طلاب العلم والعـــــــوام (كل حزب بما لديهم فرحون)

    Thumb up 0 Thumb down 0


  96. المدينية بتاريخ: 6 يناير 2011 في 4:32 م

    الرد على الاخ خادم اهل البيت

    مع احترامي لباسم الكربلائي وجميع خدام اهل البيت عليهم السلام .

    على مااعتقد لايوجد التباس في هذا الموضوع وانما حقيقة فيه نوع من التحكم في

    فتوى السيد القائد على مسالة التطبير ونحوه وانما القى قصيدة لطمية بعنوان القتوى مو كل سنة يتجدد يقصد فيه لسيد القائد .

    Thumb up 0 Thumb down 0


  97. عبدالله بتاريخ: 6 يناير 2011 في 4:00 م

    اول شي ملا باسم ما صرح باسم الخامنئي
    وهو ليس بعميل وهل من يدافع عن شعائر الحسين يصبح عميلا
    لسانك سوف يشهد على كلامك يوم القيامه
    ثالث شي السيد سعيد الحكيم افتى بان يجب ان تؤتى كل شعيره من شعائر الحسين في محلها
    ويا أخي انا اطبر على رأسي وليس رأسك فلماذا تغضب أنا حر برأسي
    وهل سمعت يوما بأن احدا طبر ومات او تأذى
    احتفظ بقطرات دمك ونحن سوف نسيل دمائنا لنعلي الامام الحس :angry: ين عليه السلام

    Thumb up 0 Thumb down 0


    • أم عباس بتاريخ: 6 يناير 2011 في 10:53 م

      أنا أعرف وللأسف أناس ماتوا، والبعض انتقل لهم الإيدز لأن من يطبر في البحرين هم من المدمنين، فعوضاً عن ذلك إذا كانوا فعلاً صالحين لماذا لا يتبرعون بدمائهم بدلاً من تنجيس المآتم أو الشوارع ، واستفادة الآخرين من دمائهم بالتبرع، ودمتم سالمين

      Thumb up 0 Thumb down 0


      • محمد بتاريخ: 7 يناير 2011 في 12:55 ص

        دام انك قلتي تعريفهم ياليت تجيبي الينا اسمائهم ووين ساكنين ؟؟ سواء اله ماتوا او اله جاهم ايدز.

        Thumb up 0 Thumb down 0


    • لبيك خامئني بتاريخ: 7 يناير 2011 في 3:20 م

      ملا باسم واتباعه موا ######## وشكرآ

      Thumb up 0 Thumb down 0


    • شريف بتاريخ: 8 يناير 2011 في 4:27 م

      المشكلة عزيزي ليس في سلامة رأسك. المشكلة أنك تطبر بإسم الحسين وبإسم شيعة الحسين. وأنا عن نفسي ما يهمني ويش يصير عليك بصراحة. تمرض أو تموت الله يتولاك برحمته. بس أسسو مذهب خاص فيكم بإسم المطبراتية أو أي إسم ثاني وصدقني عزيزي إحنا الشيعة ما بنختلف وياكم. بلا ما نعيد كل سنة هالموال العقيم الله إلا ما يزيد هالأمة إلا شتات ونزاع.

      Thumb up 0 Thumb down 0


  98. ابو علي سيهات بتاريخ: 6 يناير 2011 في 12:43 م

    اللهم صل على محمد وآل محمد و العن اعدائهم الى يوم الدين

    من تطاول على السيد القائد السيد الخامنئي حفظه الله

    يتطاول على مقام المرجعية جميعاً وليس مقام السيد القائد فقط

    ومن يصعد المنبر الحسينى عليه ان يلتزم بطرح ما يجمع كلمة المسلمين
    و شيعة اهل البيت عليهم السلام بالخصوص

    و من يطرح ما يفرق المسلمين فلا كرامة له

    Thumb up 0 Thumb down 0


  99. خادم اهل البيت بتاريخ: 6 يناير 2011 في 11:57 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    شيخنا الجليل الشيخ الحبيل والمشاهدون الكرام ادامكم الله في ظل رعايته .

    ارجو من المشاهدين الكرام عدم الرد على الموضوع حتى يتبين لكم شخصيا الخيط الابيض من الخيط الاسود ، لان هناك سوء فهم حصل في هذا الموضوع فلا يحكم احدا ً على الرادود القدير الملا باسم الكربلائي او بعض خطباء المنابر الحسينية ، وسوف اوافيكم بإذن الله بما يوضح الالتباس في هذا الموضوع على لسان الرادود الحسيني الملا باسم الكربلائي وإذا توفرت بعض ردود بعض الخطاباء .
    اخواني الاعزاء نحن لا نعلم من مدرسة اهل البيت اهل نقطة في بحر علومهم السماوية والحكم على خدام اهل البيت سلام عليهم اجمعين حكم فيه حساب و ثواب وعقاب من الله سبحانه وتعالى .

    ولكم جزيل الشكر والتقير – اخوكم ابو عمار

    Thumb up 0 Thumb down 0


    • Ali Basrah بتاريخ: 7 يناير 2011 في 4:20 ص

      للاسف ينتشر التطبير بين الموالين وحقيقة الامر ان التطبير عبارة عن توهين لمذهب محمد وال محمد وباي دليل اتوا حتى يطبروا انفسهم اما ان للمطبرين ان يتبرعوا بدمائهم للمحتاجين للدم من شيعة ال البيت فينقذوا انفسا بتلك الدماء بدلا من خوضهم في ادماء انفسهم وجعل مذهب محمد وال محمد اضحوكة للنواصب!!!

      Thumb up 0 Thumb down 0


    • حيدر بتاريخ: 7 يناير 2011 في 10:50 ص

      شاهد الدقيقة 1:15 وطريقة استفزازه

      http://www.youtube.com/watch?v=qpIHK2LEwEo

      وكلنا نتذكر عبارته

      يالي تحرم التطبير وش عندك من تطوير :cool:

      Thumb up 0 Thumb down 0


    • Mr.memmo بتاريخ: 7 يناير 2011 في 6:07 م

      اخي ابو عمار اتمنى منك الاسراع في احضار المصدر او الكلمه الفصل في هذا الموضوع ولا يهمنا هنا احاسيس احد في حيال مصادرت آراء المراجع الاخرين فمن حرم التطبير حرمه لمقلديه وليس لعموم الناس ومن حلل التطبير حلله لمقلديه وليس لعموم الناس هذا والحمدلله على نعمت العقل

      Thumb up 0 Thumb down 0


    • أم الخضر والليف القطيف بتاريخ: 7 يناير 2011 في 6:46 م

      السلام عليكم : لماذا الإصرار على تفرقة الجمع نحن شيعة واحده وأن أختلفت المراجع لماذا يكون هناك من يتصيد الأشياء الصغيره ليجعلها كبيره
      الأفضل لو تبينت الحقائق أولا ثم توالت الردود ولي تعليق بسيط التطبير رأي أختلف عليه المراجع وهناك مراجع كبيره تطبر هي شخصيا لماذا إثاره هذا الموضوع سنويا أليس الأولى بشيء أهم فنحن في أمس الحاجه لنكون يدا واحده وليس جماعات على شيئ مختلفا عليه .

      Thumb up 0 Thumb down 1